الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يدعو إلى انتخابات سلمية - ٦ تموز/يوليو ٢٠١٢

27 Aug 2012

الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يدعو إلى انتخابات سلمية - ٦ تموز/يوليو ٢٠١٢

يهنئ الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا إيان مارتن الشعب الليبي عشية انتخابات المؤتمر الوطني بمناسبة هذه المحطة التاريخية في انتقال بلادهم نحو دولة ديمقراطية جديدة ضحوا من أجلها الكثير.

كما يتقدم الممثل الخاص بأحر التهاني للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات على الجهود العظيمة التي بذلتها خلال الأشهر الماضية. إن تأسيس الآلية الانتخابية ونجاح تسجيل الناخبين والتحضير للاقتراع خلال فترة زمنية قصيرة كلها أمور تمثل إنجازاً تاريخياً ينبغي أن يكون مصدر فخر لليبيين كافة.

وقال الممثل الخاص مارتن "أحث كافة الناخبين على ممارسة حقهم الديمقراطي، الذي تكبدوا الكثير من أجل الحصول عليه، لانتخاب ممثليهم في المؤتمر الوطني. وأدين بأشد العبارات الممكنة الاعتداء الذي وقع اليوم ضد مروحية تابعة لسلاح الجو الليبي التي كانت تنقل مواد الاقتراع، والذي أودى بحياة مواطن ليبي كان يعمل من أجل إيصال هذا الحق لهم. كما أناشد كافة الجماعات والأفراد الامتناع عن العنف أو أي أفعال من شأنها تخويف الناخبين من ممارسة هذا الحق، وضمان أن يتم إجراء الانتخابات بأعلى معايير الاحترام المتبادل."

وأضاف الممثل الخاص مارتن: "ستضع هذه الانتخابات الأساس لأول حكومة تتمتع بشرعية الشعب الليبي لمعالجة تطلعاتهم الجماعية للمستقبل. هناك تحديات كبيرة لا تزال قائمة ويحدوني الأمل أن المؤتمر الوطني الذي سيتم انتخابه غداً سيضع موضع التنفيذ عملية صياغة الدستور وتشكيل حكومة بشكل يشمل جميع الليبيين من كافة المناطق والمجتمعات."