مقتطفات من الكلمة الإفتتاحية للسيد ليون في إجتماع القادة والنشطاء السياسيون الليبيون في الجزائر

13 Apr 2015

مقتطفات من الكلمة الإفتتاحية للسيد ليون في إجتماع القادة والنشطاء السياسيون الليبيون في الجزائر

13 ابريل 2015 - نحن هنا اليوم لإرسال رسالة قوية بأنه لا مزيد من القتل في ليبيا يجب أن يكون هناك إمكانية لجميع الليبيين للعيش معاً.

سوف نستمع لأراء المشاركين حول الوثائق وسنناقش الأوضاع على الأرض. يجب علينا إرسال رسالة إلى الذين يتحاربون أن يعطونا فرصة لإيجاد حل سياسي. هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها ممثلون هامون عن الأحزاب السياسية لمناقشة مسودة إتفاق. سوف نناقش مسودة الإتفاق، علينا جميعاً أن نتنازل قليلاً من أجل الوصول إلى إتفاق. إنه لامر ممكن... الوصول إلى اتفاق هو امر صعب للغاية، ويتطلب العطاء والتصميم.

فقط من هم ضد الديمقراطية والمتطرفون...يقصون أنفسهم. الآخرون يتقبلون أراء مختلفة، هذه هي روح الديمقراطية. هناك أمثلة في المنطقة على تجاوز المشكلات عبر الديمقراطية...

وثمن ليون 'الدور الهام جداً للجزائر' من بين مبادرات أخرى. وعبر السيد ليون عن تضامنه مع كل من كوريا الجنوبية والمغرب بعد استهداف سفارتيهما في طرابلس. وقال " نيابة عن جميع من هم حول هذه الطاولة، أعرب عن تعازي لأسرة أحد القيادات السياسة الذي قتل أخوه، وأيضا للأسر الأخرى التي لقي أفراد منهم مصرعهم. وأضاف " ينبغي ألا يفقد المزيد من الليبيين أرواحهم".