اجتمعت دائرة الأمم المتحدة مع شركائها الليبيين للتناقش بخصوص القدرات والاحتياجات والدروس المستفادة

29 Mar 2016

اجتمعت دائرة الأمم المتحدة مع شركائها الليبيين للتناقش بخصوص القدرات والاحتياجات والدروس المستفادة

تونس العاصمة، الجمهورية التونسية: قمت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) والقسم الاستشاري للأسلحة والذخيرة (AAAS) التابعين لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL) بدعوة 23 عضوا من المنظمات الشريكة في البرنامج الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام لورشة استمرت على مدى 5 أيام من 14 إلى 18 من مارس حول أعمدة الأعمال المتعلقة بالألغام وقدرة المنظمات على تنفيذ نشاطاتها في مختلف أرجاء ليبيا.

وكانت الغاية من الورشة توفير منصة للأطراف الفاعلة المحلية للتفاعل مع الشركاء الدوليين والسلطة الوطنية ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام ضمن إطار تفاعلي وتعاوني وذلك من أجل الوقوف على الصعوبات وتحديد قدرات كل طرف وتمكين المشاركين من المعارف الأساسية حول الإشكالات الإجرائية ومبادئ الأعمال المتعلقة بالألغام لأغراض إنسانية.
ونتج عن الورشة جملة من الإرشادات ونماذج العمل و إجراءات قياس القدرات (المصفوفات) وفهم أوضح لمختلف النشاطات، كما احتضنت حوارات تفاعلية وتدريب حول كيفية اتخاذ القرارات بخصوص عدّة مواضيع ذات طابع انساني. ومن شأن هذه المخرجات أن تزيد من الفاعلية وأن تمكن من تعبئة الموارد من أجل البرنامج الليبي للأعمال المتعلقة بالألغام.

في الأخير، إنّ دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام ممتنة لشركائها الليبيين لمشاركتهم الفاعلة في الورشة وهو ما يدل على تفانيهم من أجل السعي لانتعاش واستقرار ليبيا.