في يوم العالمي للشباب، شبان وشابات ليبيا ينطلقون في رحلتهم في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2250

12 Aug 2016

في يوم العالمي للشباب، شبان وشابات ليبيا ينطلقون في رحلتهم في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2250

اليوم، 12 أغسطس 2016، يحتفل العالم باليوم العالمي للشباب. في ليبيا، تحيي 30 منظمة من المجتمع المدني ومجموعات شبابية ، بالاشتراك مع منتدى تمكين المراة والشباب و بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان ، هذا اليوم من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة في 11 بلدية، الشاطيء، الجفرة، الكفرة، الزاوية، الزنتان، بنغازي، درنة، مصراتة، سبها وطبرق و طرابلس.

و استعدادا للاحتفالات باليوم العالمي للشباب في ليبيا. نظم الصندوق جلسة نقاش يوم 2 أغسطس 2016، في تونس ل43 شاب ليبي مع مبعوث اللأمم المتحدة للشباب، أحمد الهنداوي حيث استمع لوجهة نظر المشاركين حول مستقبل ليبيا، وأوضح أهمية دور الشباب الليبي في المساهمة في حل النزاع وبناء السلم الإجتماعي في ليبيا. بين المشاركين في الحوار , مجموعة ميسرين, حملوا الفكرة و نظموا جلسات حوار لاكثر من 500 شاب و شابة ليبية داخل ليبيا ودعوا لتنفيذ قرار مجلس الأمن للأمم المتحدة 2250 الخاص بالشباب.

كما اكد الدكتور جورج م جورجي، مدير مكتب ليبيا لصندوق الامم المتحدة للسكان ان “ الصندوق يدعم شبان و شابات ليبيا لكي يستلهموا من قرار مجلس الأمن رقم 2250، ويطوروه لانشطة وبرامج تتوافق و السياق الليبي. كما يشجع الشباب الليبي للتوصل إلى خطة عمل تنفذ في المستقبل القريب “