الإعلام الليبي يشارك في مؤتمر اليونسكو: "وسائل الإعلام وتعزيز سلامة الصحفيين"

6 Feb 2016

الإعلام الليبي يشارك في مؤتمر اليونسكو: "وسائل الإعلام وتعزيز سلامة الصحفيين"


باريس – 5 فبراير : شارك اثنان من مديري وسائل الإعلام الليبي في المؤتمر الدولي الذي أستضافته اليونسكو اليوم الجمعة، والذي أعتبر فرصة لوسائل الإعلام المختلفة لمناقشة التدابير القائمة والجديدة التي تهدف إلى تعزيز سلامة الصحفيين في جميع أنحاء العالم. وحضر ما يقرب 200 من أصحاب وسائل الإعلام، والمديرين التنفيذيين والصحفيين من وسائل الإعلام العامة والخاصز والمجتمعية، بدءا من القنوات الدولية الرئيسية لمحطات البث المحلية.

وفتح المؤتمر ،الذي أستمر يوما واحدا، الباب للحوار حول القضايا الأمنية بهدف الحد من ارتفاع عدد الضحايا في هذه المهنة. وتبادل المشاركون الممارسات الجيدة على مجموعة واسعة من التدابير بما في ذلك بروتوكولات السلامة في غرف الأخبار، والتدريب لتحسين الأمن المادي والنفسي، والرقمي، واتخاذ تدابير وقائية مبتكرة للإبلاغ عن المناطق الخطرة وتطوير شراكات دولية ومحلية أفضل.

وقد ساهمت اليونسكو – مكتب ليبيا في ترتيب مشاركة المدراء الليبيين: مجدي الشاعري مالك ومدير تلفزيون ليبيا وليبيا أف أم. ونبيل الشيباني، المدير العام لقناة ليبيا أتش دي، وأشار مايكل كروفت، ممثل اليونسكو في ليبيا، إلى أن "الليبيين بحاجة إلى الوصول إلى المحافل الدولية لزيادة الوعي بمحنة الإعلاميين وتحديد استراتيجيات جديدة لمواجهة مشكلة الإفلات من العقاب"، مضيفا أن "هذه التجربة ستغني أيضا مناقشات ما بعد مدريد بين أصحاب المصلحة في وسائل الاعلام الليبية ".