الأمم المتحدة تحتفل بـتخرج الليبيين المشاركين بالبرنامج الإنساني للإجراءات المتعلقة بالألغام

23 Oct 2015

الأمم المتحدة تحتفل بـتخرج الليبيين المشاركين بالبرنامج الإنساني للإجراءات المتعلقة بالألغام

تونس، الجمهورية التونسية: احتفلت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام(UNMAS) والقسم الاستشاري للأسلحة والذخائر(ASAA) في 23 أكتوبر 2015 بتخرج تسعة مشاركين ليبيين أتموا بنجاح دورة تدريبية استمرت على مدى ثلاثة أسابيع لتعزيز القدرات حول التوعية بمخاطر الألغام. وحضر حفل التخرج ما يفوق الثلاثين شخصا بما في ذلك مسؤولون من سفارات، شركاء في مجال الإجراءات المتعلقة بالألغام في ليبيا والتي تدين لهم دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام من أجل دعمهم.


صمم هذا التدريب الذي استمر على مدى 84 ساعة من أجل تعزيز قدرة الليبيين العاملين في المجال الإنساني للإجراءات المتعلقة بالألغام والاستجابة الطارئة لخطر الألغام والبقايا المتفجرة للحروب نتيجة الصراع المسلح المستمر. ويركز بالخصوص على النقاط الرئيسية للرسائل وإدارة المشاريع والتطبيق العملي للتوعية بمخاطر الألغام. وكان هذا التدريب ممكنا بفضل المساهمة السخية لحكومة اليابان.

خلال الحفل، شكر السيد لانس مالن مدير برنامج دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام والقسم الاستشاري للأسلحة والذخائر المشاركين على خوضهم هذا التدريب الطويل وأضاف بالقول: "هناك الكثير من الليبيين المدربين على تقديم التوعية بخطر الألغام ولكن دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام وجدت أنه من المهم أيضا توفير تدريب في إدارة التوعية".

ردد السيد هيداتوشي كاواهارا الأمين الثاني والملحق السياسي بالسفارة اليابانية والذي قدم نيابة عن السيد ماتسودا القائم بأعمال السفارة عبارات التهنئة مضيفا بالقول: "جعلت اليابان من الدعم في مجال الإجراءات المتعلقة بالألغام سياسة محورية في ما يخص المساعدة الإنسانية ويعكس دعمنا من خلال دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام هذا الموقف." وهنأ السيد كاواهارا المتخرجين لإتمامهم الدورة التدريبية بنجاح مؤكدا أن تطبيق ما تعلموه خلال هذه الدورة سيساعد الليبيين بشكل كبير ويزودهم بمعرفة من شأنها أن تنقذ حياتهم.

شكر السيد يوسف إبراهيم البرعسي وهو مشارك متخرج كل من الحكومة اليابانية من أجل مساهمتها السخية في هذه الدورة التدريبية ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام من أجل تنظيمها التدريب وتوفيره.

أنهت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام أربع دورات تدريبية لتعزيز القدرات حول الاستجابة الطارئة في المجال الإنساني في ليبيا هذه السنة وذلك بمشاركة 43 شخصا.